دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-08-29

بحماية جيش الاحتلال.. إسرائيليون يقيمون بؤرة استيطانية وسط الضفة

الرأي نيوز :

أقام مستوطنون إسرائيليون، ، بؤرة استيطانية عشوائية جديدة وسط الضفة الغربية.

وقال سكان محليون من بلدة سنجل، شمالي مدينة رام الله، إن « 4 عائلات من المستوطنين أقاموا البؤرة الاستيطانية على أراضي البلدة».

وذكر محمد غفري وهو مالك أرض زراعية في المنطقة التي أقيمت فيها البؤرة الاستيطانية، إن «الأرض التي استهدفها المستوطنون تعود لعائلته وعائلات في بلدته وهناك أوراق رسمية تثبت ملكيتها».

وأوضح أن البؤرة الاستيطانية الجديدة «أقيمت بعد ساعات من إزالة قوة إسرائيلية بؤرة أخرى في موقع قريب».وأشار غفري، إلى أن "عشرات الأهالي توجهوا عقب صلاة الجمعة للأراضي التي استهدفها المستوطنون، للمطالة بإخلائهم من الموقع".

لكن قوات الجيش الإسرائيلي، بحسب غفري، "منعت الوصول إلى تلك الأراضي، ووفرت الحماية للمستوطنين".

والبؤر الاستيطانية العشوائية هي مستوطنات صغيرة يقيمها مستوطنون دون موافقة مسبقة من الحكومة الإسرائيلية، وغالبا ما تتألف من منازل استيطانية متنقلة.

وتقول حركة "السلام الآن" الإسرائيلية الرافضة للاستيطان، إن هناك 124 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة الغربية، إضافة إلى 132 مستوطنة أقيمت بدعم من الحكومة الإسرائيلية.

وتقدر "السلام الآن" أن عدد المستوطنين بالضفة الغربية بلغ 428 ألف مستوطن حتى نهاية 2018.

ولا تشمل هذه المعطيات 13 مستوطنة مقامة على أراضي القدس الشرقية، ويقدر عدد سكانها بما يزيد عن 220 ألف مستوطن.

وكانت إسرائيل احتلت الضفة الغربية في العام 1967.

الى ذلك أدى عشرات الفلسطينيين، في خيمة اعتصام، ببلدة سلوان، احتجاجا على هدم قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل بالقدس.

ووفق مراسل الأناضول، انطلقت دعوات لأداء صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام ببلدة سلوان، عقب تصاعد عمليات هدم المنازل الفلسطينية بالقدس الشرقية، بدعوى البناء بدون ترخيص.

وشارك عشرات الفلسطينين في أداء صلاة الجمعة، رغم كثافة التواجد الأمني لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط خيمة الاعتصام ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.

وقال خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، في خطبة الجمعة بالخيمة، إن "بلدة سلوان مستهدفة لأنها ملاصقة للمسجد الأقصى المبارك".

وأضاف "هذا الحي وسائر الأحياء المقدسية مهددة، ولكن الذي يحدث الآن هو أن عددا كبيرا من المنازل مهددة بالهدم والاستيلاء"

عدد المشاهدات : ( 2712 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .